U3F1ZWV6ZTM0NDE4MTI4NjQ1MTI3X0ZyZWUyMTcxMzkzMTcxNDU0OQ==

كيفية كتابة مقالتك الأولى على موقعك

لذلك ، قمت بإعداد مدونتك. مبروك! لقد اخترت الاسم ، وحصلت على مظهر WordPress أو Tumblr او blogger ذو مظهر رائع ، وكل شيء يبدو تمامًا بالطريقة التي حلمت بها.
حان الوقت الآن لبدء عمل المدونات. وهذا يعني كتابة مدونتك الأولى. يجب أن تبدأ جميع المدونات في مكان ما ، لذا تأكد من أن الانطباع الأول عن عالم المدونات سيكون جيدًا! فيما يلي بعض النصائح لإرشادك حول كيفية كتابة أول منشور لك في المدونة:

ابدأ بتقديم نفسك

مثل أي موقف جديد ، من المهم تقديم نفسك وإعطاء الناس فرصة للتعرف عليك. في أول منشور للمدونة ، أخبر القراء عن هويتك وعن ماهية مدونتك وعن سبب تدوينك. حتى الفقرة التمهيدية القصيرة يمكن أن تكون كافية لمنح القراء فكرة عما يمكنهم توقعه ..
إذا كنت تخطط لنشر مدونات ضيف أو استضافة مؤلفين مختلفين ، فقد ترغب في ذكر ذلك أو حتى تقديمها أيضًا. أيضًا ، لا تنس تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العنوان ، مثل "المشاركة الأولى" أو "مرحبًا" ، حتى يعرف قرائك على الفور مكان هبوطها. وضع خطة التحرير الخاصة بك.
من السهل اتخاذ القرار ببدء تشغيل مدونة. يعد التفكير في موضوعات جديدة ومبتكرة لنشر المدونات بشكل منتظم أكثر صعوبة. بمجرد أن تصبح مدونتك جاهزة للإطلاق ، استثمر الوقت في إنشاء تقويم تحريري. حدد الأسابيع القليلة الأولى من موضوعات نشر المدونة ، لكن تذكر أنه ليس مكتوبًا بالحجر. يمكنك دائمًا تغيير التقويم أو تكييفه حسب تقدمك أو حسب الحاجة.
طريقة رائعة للدخول إلى منطقة كتابة المدونة هي قراءة المدونات الأخرى. وبهذه الطريقة ، سوف تكتشف المحتوى الموجود بالفعل ، ويمكنك العمل على تحسين زاوية أو منظور جديد يجعل مدونتك الأصلية تستحق القراءة.
هناك تكتيك ذكي يتمثل في قراءة مدونة لا توافق عليها أو التي تأخذ وجهة نظر مختلفة لك. ثم ، اكتب منشورًا من وجهة نظر معاكسة ، واجعل قراءك منشغلين حقًا. يمكن أن يكون هذا طريقة رائعة لإنشاء مشاركة حول أول مدونة تدوين.

ما صوتك؟

أحد أصعب أجزاء كتابة مدونة هو تعلم العثور على صوتك. يجب أن تتألق هويتك وشخصيتك في كتاباتك. هذا ما يجعل مدونتك فريدة من نوعها. يجد بعض المدونين صوتهم في فكاهة. البعض الآخر أكثر اخبارا.
يعتمد الصوت الذي تنشئه على الغرض من مدونتك وعلى الجمهور المستهدف. إذا كانت مدونتك مركّزة بشكل احترافي ، فستكون لهجتك بشكل رسمي أكثر طبيعية. إذا كنت تكتب مدونة شخصية ، فيمكنك منح نفسك مهلة أكبر بما هو مناسب. تعرف على جمهورك الأساسي. ثم يمكنك شحذ صوتك بحيث يتحدث إليهم حقًا. سيساعدك فهم جمهورك أيضًا في العثور على مواضيع جديدة تهمهم.

رابط لصفحاتك الاجتماعية

بمرور الوقت ، ستنشئ مدونتك زخمًا ، ونأمل أن يكون عدد القراء قويًا. تأكد من أن مدونتك تتضمن أزرار مشاركة لجميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يجعل من السهل على القراء مشاركة مشاركاتك ، مما سيؤدي إلى زيادة الاهتمام والاهتمام. قبل الضغط على "نشر" في مدونتك الأولى ، تحقق وتأكد من أن جميع الروابط الاجتماعية تعمل.
تدقيق ، تدقيق ، تدقيق!
هناك قاعدة ذهبية واحدة للتدوين يجب على كل كاتب استيعابها ، قبل نشر المدونة الأولى. قم دائمًا بالتحرير والتصحيح بعناية ، أكثر من مرة إذا لزم الأمر ، للتأكد من خلو المحتوى الخاص بك من الأخطاء المطبعية والأخطاء النحوية المحرجة.
يبدو المنشور غير المكتوب بشكل جيد ، أو المنشور بالأخطاء النحوية ، غير مهني وهو بمثابة إقبال كبير للقراء. حتى إذا كنت قد تجاوزت مسودتك وتبدو مثالية ، فيجب عليك التدقيق مرة أخرى بمجرد نشر المشاركة ، للتأكد من عدم حدوث أخطاء في التنسيق أثناء التحميل. إليك خدعة شائعة أخرى يستخدمها المدونون والكتاب: قبل الضغط على "نشر" ، استراحة لبضع ساعات أو حتى اليوم التالي. ثم عد إلى المسودة بعيون جديدة قبل إجراء التعديلات النهائية والبدء في البث المباشر.
إضافة الصور والفيديو والمحتوى التفاعلي
قد تكون كتل النص الكبيرة ساحقة ومرهقة للقراء ، حتى عندما يريدون حقًا معرفة ما يجب أن تقوله. قم بتقسيم النص إلى أجزاء قابلة للهضم عن طريق إضافة صور أو مقاطع فيديو أو حتى محتوى تفاعلي ، مثل الرسوم البيانية أو عروض الشرائح أو الاختبارات. هذا يخلق مشاركة أعلى وفرصًا لقرائك لمشاركة مشاركتك.
ولا تنسَ إضافة صورة لنفسك ، جنبًا إلى جنب مع سيرة ذاتية قصيرة. هذا يخلق الشرعية والثقة في بلوق الخاص بك ، والتي سوف تساعد فقط على جذب القراء الجدد.
احصل على سلطة من خلال الارتباط بالمواقع الرائعة ، سيتعين على مدونتك أن تقف على قدميها ، لكن يمكنك جعلها أقوى وأكثر مصداقية من خلال الارتباط بمصادر مفيدة وعالية الجودة. أظهر للقارئ الذي تهتم به مشاركة الموارد القيمة على الإنترنت معهم. لا ترتبط فقط بـ Wikipedia - قم بالبحث بشكل أعمق ومنحهم تجربة غنية عبر المحتوى الخاص بك.

شجع التعليقات والتعليقات

لا ينبغي أن تكون مدونتك ذات اتجاه واحد. الانخراط حقا مع القراء من خلال تسهيل الحوار. تأكد من تضمين التعليقات
 القسم ، امنح القراء خيار الاشتراك في مدونتك ، وطرح أسئلة على القراء لتشجيعهم على تلقي تعليقاتهم. قم بالرد على التعليقات كلما كان ذلك مناسبًا أو ضروريًا ، حتى لو كانت التعليقات سلبية.
أظهر للقراء أنك ترحب بتعليقاتهم وتقدرها - بعد كل شيء ، هم ضيوفك ، جمهورك وإلهامك ، وكل ذلك مدمج في واحد. كلما زادت علاقتك مع قرائك ، زادت مدونتك.
لا تتعجل - يمكنك فقط نشر مشاركة المدونة الأولى مرة واحدة!
عند إنشاء مدونتك الأولى ، خذ نفسًا عميقًا وخذ وقتك. في البداية ، عندما تكون جديدًا في المدونات ، ستحتاج إلى تخصيص وقت كبير للتأكد من أن المحتوى الخاص بك يستحق النقرات حقًا. بمجرد حصولك على تعليق ، قد تتمكن من تسريع العملية. لكنك لن تحصل إلا على الانطباع الأول مرة واحدة - لذا ، تباطؤ في إدخال مدونتك الأولى وجعلها تلمع!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة