كيفية إنشاء مدونة؟ وبدئ التدوين عليها

أصبح التدوين أداة تسويقية فعالة للمهنيين الذين يتقدمون للعمل أو لأولئك الذين يحاولون إنشاء علامة تجارية شخصية. فيما يلي بعض التقنيات المجربة لإنشاء مدونة رائعة. اتبع هذه النصائح الخمس لإنشاء مدونة احترافية تثير إعجاب المقابلات الذين تتحدث معهم وتجذب القراء الذين تبحث عنهم.

 لماذا تبدأ مدونة؟

أيا كانت أسبابك لبدء بلوق ، وهناك الكثير من الفوائد التي قد لا تدرك حتى!
فيما يلي بعض الأسباب فقط لبدء تشغيل مدونة:
اربح المال عبر الإنترنت: لقد بدأنا بأفضل سبب أولاً! المدونة لديها القدرة على جني الأموال كل شهر من خلال أساليب مختلفة. يمكنك كسب المال من خلال عرض الإعلانات ، وبيع المنتجات والخدمات الخاصة بك ، والتوصية بشركات أخرى ذات تسويق تابع ، والمزيد.
بناء جمهور: لنفترض أنك ستطلق منتجًا أو كتابًا قريبًا وتريد إنشاء بعض المشاركات قبل الإطلاق. المدونة هي أفضل طريقة لنشر الكلمة.
جذب العملاء المستهدفين: ربما يكون لديك بالفعل عمل تجاري وتريد إنشاء عملاء متوقعين والحصول على المزيد من العملاء. يعد نشر محتوى جديد إلى مدونة هو أفضل طريقة للقيام بذلك.
عبر عن نفسك ككاتب: يعمل التدوين على تحسين مهاراتك في الكتابة. يمكنك مشاركة قصصك وتشجيع الناس وبناء مجتمع من خلال مدوناتك.

1. تحديد زاوية الخاص بك

قبل البدء في الكتابة ، حدد ما سيتم التركيز عليه في مدونتك (يُشار إليها غالبًا باسم مكانتك). لن تنجذب نسخة الإعلان المقنعة بشكل رقيق القراء المتكررين أو تثير إعجاب أصحاب العمل. هل لديك الخبرة التي يمكنك استخدامها لإعلام أو إلهام جمهورك؟ يمكنك تقديم تعليق للاهتمام حول الأخبار في مجال عملك؟ حدد الطريقة التي ستضيف بها قيمة ستجعل القراء يراجعون مشاركتك مرة أخرى.

2. أنشئ صوتك

بمجرد أن يكون لديك زاوية ، لا تنس أن تضيف بعض السمات. تجنب المشاركات العامة ؛ إضفاء الطابع الشخصي عليهم مع قصص من تجربتك المهنية. إن السماح للقراء بالتعرف عليك هو أفضل طريقة لإنشاء ولاء القارئ. الملعب صوتك لتتناسب مع أهدافك المهنية. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول إثبات نفسك كخبير مالي ، فعليك الحد من حجم الفكاهة في مشاركاتك. إذا كنت مدربًا تحفيزيًا ، فتأكد من أن مشاركاتك ملهمة. إذا وجدت صعوبة في مطابقة صوتك الشخصي مع مدونتك ، فقد ترغب في إعادة النظر في مكانتك.

3. انتزاع الاهتمام

أول ما يلاحظه القراء حول منشور المدونة هو العنوان. من المرجح جدًا أن يقرأ القراء منشورًا ما إذا أثار اهتمامهم عنوانه. على الرغم من عدم وجود قواعد مطلقة لإنشاء عناوين تجذب الانتباه ، إلا أن هناك بعض القواعد العامة التي يوصي المدونون بإنشائها: عادةً ما تكون العناوين البسيطة والأكثر فاعلية ، ولكن عليك تقديم معلومات كافية لإعلام القارئ بشيء ما حول موضوع المنشور. يمكن أن يكون جذب الانتباه بعنوانًا صادماً أو مثيرًا للجدل فعالًا طالما أن المنشور يقدم معلومات مفيدة ولا يحاول خداع الجمهور بالقراءة.

4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم المدونون الناجحون الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Google+ و LinkedIn للتواصل مع القراء الجدد والمتكررين. يمكنك إنشاء ملفات شخصية لمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة رابط في كل مرة تنشر فيها منشورًا. قم بترقية مدونتك من خلال استخدامها باستمرار كاسم مستخدم على منصات التواصل الاجتماعي. قم بتضمين أيقونات قياسية في مدونتك توفر للقراء إمكانية الوصول السريع إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

5. احتفظ بها جديد

لا تدع المدونات الخاصة بك تقع في شبق: يجب أن يكون التكرار عدوك. حافظ على تحديث محتوى مدونتك من خلال متابعة الأخبار في مجال عملك. استخدم تنبيهات Google للعثور على محتوى جديد حول مواضيع محددة. اسمح للمدونة بالتطور من خلال تجربة أشياء جديدة وتحمل المخاطر. دعوة المدونين الضيوف للمساهمة ، مقابلة القادة في المجال الخاص بك ، إضافة فيديو أو بودكاست ، إنشاء رسم بياني. في الأيام التي لا تكون لديك فيها فكرة أصلية عن منشور ما ، اكتب عن شيء وجدته في مدونة أو موقع ويب آخر وقم بتضمين ارتباط للقراء. نصيحة أخيرة حول التدوين لنشاطك التجاري أو علامتك التجارية الشخصية: لا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها. في البداية ، قد تشعر بالإحباط لأن قرائك منخفض. استمر في كتابة منشورات عالية الجودة على أساس منتظم ، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمدونتك ، وقد تجد قريبًا أن لديك ما يلزم لإنشاء مدونة احترافية رائعة. حتى لو لم تقم ببناء عدد كبير من القراء ، يمكنك استخدام مدونتك لإظهار قدراتك المهنية للعملاء أو أصحاب العمل المحتملين. 

هل يمكنني بدء مدونة مجانًا؟

الإجابة المختصرة هي نعم ، يمكنك بدء مدونة مجانًا.
ومع ذلك ، كما يبدو مغريا ، فإن اختيار الخيار المجاني مليء بالمخاطر والقيود. ستكون نصيحتنا هي الابتعاد عن منصات التدوين المجانية..
قد يكون الخيار المجاني فكرة جيدة إذا كنت تريد فقط بدء مدونة أساسية كهواية ولا تهتم بجني الأموال منها.
إذا كنت تنوي بدء عمل تجاري ، أو بناء سمعة علامتك التجارية ، أو إضافة المزيد من الميزات المتقدمة إلى مدونتك ، فلن يكون الخيار المجاني مفيدًا لك بسبب قيوده الكثيرة.
منصات التدوين المجانية ولماذا هي فكرة سيئة
قبل البدء في القفز على متن السفينة ، اسمحوا لي أن أشرح بشكل أكبر سبب كون التدوين باستخدام نظام أساسي مجاني فكرة سيئة.
لديهم الكثير من القيود مثل التخزين المحدود والميزات وتخصيص التصميم.
يمكن إيقاف مدونتك في أي وقت إذا انتهكت شروط الخدمة.
ليس لديهم أي دعم للعملاء إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للبدء أو كانت لديك مشكلات فنية.
ستحتوي مدونتك على إعلانات يمكن أن تؤدي إلى تعطيل القراء وتبدو غير مهنية.
يعد الاشتراك في مدونة مجانية أمرًا جيدًا لاختبار المياه ، ولكن إذا كنت تريد حقًا توسيع مدونتك ، فستحتاج إلى موقع مدون ممتاز.
ولكي نكون صادقين ، فإن بدء مدونة لا يكلف الكثير. يمكن أن يكلفك أقل من 10 دولارات شهريًا إذا اتبعت التعليمات الموضحة أدناه! لذا قم بتزويده بلعبة وابدأ مدونتك بالطريقة الصحيحة.

 كيفية بدء مدونة في 10 خطوات

على استعداد للبدء؟ اتبع فقط وسنرشدك عبره:
اختيار موضوع بلوق
اختيار أفضل منصة التدوين
قم بإعداد موقع ووردبريس الخاص بك
تخصيص تصميم مدونتك
تثبيت الإضافات الأساسية
تكوين إعدادات بلوق الأساسية الخاصة بك
إنشاء صفحات الأساسية الخاصة بك والقائمة الرئيسية
اكتب أول مدونة لك
زيادة حركة المرور بلوق الخاص بك
كسب المال من بلوق الخاص بك
في 10 خطوات فقط وأقل من 30 دقيقة ، سيتم تشغيل مدونتك الإلكترونية. الشيء الآخر الوحيد الذي تحتاجه من نفسك هو الالتزام ، لأن بدء مدونة أمر سهل ولكن تشغيله يتطلب التفاني والجهد.
جاهز؟ هيا بنا نبدأ!
ستلاحظ أن اتجاه مصطلح البحث "beauty" لا يزال في ارتفاع ، مما يعني أنه يتم البحث عنه كثيرًا. هذا يعني أن عبارة البحث هذه لديها القدرة على جلب الكثير من الزيارات لك.

لمجرد البدء في تبادل الأفكار ، إليك بعض الموضوعات الشائعة للتدوين:

تسويق
الحيوانات الأليفة
صيد السمك
السفر
جمال
طعام
تقنية
الصحة و اللياقة
رياضات
الأعمال والمال
حفلات الزفاف
الآن هاته هي النيشات التي تقبلها ادسنس.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال