كيفية الحصول على الكلمات المفتاحية لتصدر محركات البحت

على الرغم من أن Google تبقينا على عاتقنا جميع تحديثات الخوارزميات التي تبقيها منتشرة ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا ما زال متسقًا إلى حد كبير بالنسبة إلى المسوقين الوافدين الذين يتطلعون إلى تحسين مواقع الويب الخاصة بهم للبحث: البحث عن الكلمات الرئيسية.
حسنًا ، بقيت الحاجة إلى إجراء أبحاث حول الكلمات الرئيسية كما هي. كيف تفعل ذلك في الواقع لا.

3. ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية؟

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية البحث عن مصطلحات البحث الفعلية وتحليلها التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث. يمكن أن تساعد البصيرة التي يمكنك الوصول إليها في عبارات البحث الفعلية هذه على استنارة استراتيجية المحتوى ، بالإضافة إلى استراتيجية التسويق الأكبر الخاصة بك.

2. ما أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية؟

أكثر وأكثر ، نسمع مدى تطور مُحسّنات محرّكات البحث على مدار السنوات العشر الماضية فقط ، وكيف أصبحت الكلمات الرئيسية غير المهمة نفسها قدرتنا على التصنيف جيدًا لعمليات البحث التي يقوم بها الأشخاص يوميًا.
 وإلى حد ما ، هذا صحيح ؛ لم يعد استخدام الكلمات الرئيسية التي تتطابق تمامًا مع بحث الشخص هو عامل التصنيف الأكثر أهمية في نظر أحد كبار المسئولين الاقتصاديين المحترفين. بدلاً من ذلك ، إنها القصد من وراء هذه الكلمة الرئيسية ، وما إذا كان جزء من المحتوى يحل لهذه القصد أم لا.
لكن هذا لا يعني أن البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية قديمة. دعني أشرح:
يخبرك البحث عن الكلمات الرئيسية بالموضوعات التي يهتم بها الأشخاص ، وبافتراض أنك تستخدم أداة تحسين محركات البحث (SEO) المناسبة ، إلى أي مدى تكون هذه المواضيع مشهورة بين جمهورك. مصطلح المنطوق هنا هو الموضوعات - من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية التي تحصل على عدد كبير من عمليات البحث شهريًا ، يمكنك تحديد المحتوى الخاص بك وترتيبه إلى مواضيع ترغب في إنشاء محتوى عليها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام هذه المواضيع لإملاء الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها وتستهدفها.
من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية لشعبيتها وحجم البحث والنية العامة ، يمكنك معالجة الأسئلة التي يرغب معظم الأشخاص في جمهورك في الإجابة عليها.

كيف تؤثر النية على بحث الكلمات الرئيسية؟

كما قلت في القسم السابق ، فإن نية المستخدم هي الآن واحدة من أكثر العوامل المحورية في قدرتك على الترتيب جيدًا في محركات البحث مثل Google. اليوم ، من المهم للغاية أن تعالج صفحة الويب الخاصة بك المشكلة التي ينوي الباحث حلها بدلاً من تحمل الكلمة الرئيسية التي استخدمها الباحث. لذا ، كيف يؤثر ذلك على بحث الكلمات الرئيسية الذي تقوم به؟
من السهل أن تأخذ الكلمات الرئيسية بالقيمة الاسمية ، وللأسف ، يمكن أن يكون للكلمات الرئيسية معانٍ مختلفة تحت السطح. نظرًا لأن القصد من عملية البحث مهم جدًا لإمكانية التصنيف لديك ، فيجب أن تتوخى الحذر الشديد في كيفية تفسير الكلمات الرئيسية التي تستهدفها.
لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تبحث عن الكلمة الرئيسية "كيفية بدء تشغيل مدونة" لمقال ترغب في إنشائه. يمكن أن تعني "المدونة" منشور المدونة أو موقع المدونة نفسه ، وما هو الهدف من الباحث وراء هذه الكلمة الرئيسية سيؤثر على اتجاه مقالك. هل يريد الباحث معرفة كيفية بدء منشور فردي للمدونة؟ أو هل يريدون أن يعرفوا كيف يطلقون بالفعل نطاق موقع إلكتروني لأغراض التدوين؟ إذا كانت استراتيجية المحتوى الخاصة بك تستهدف الأشخاص المهتمين بالأخيرة فقط ، فستحتاج إلى التأكد من نية الكلمة الرئيسية قبل الالتزام بها.
للتحقق من قصد المستخدم في كلمة رئيسية ، من الجيد إدخال هذه الكلمة الرئيسية في محرك بحث بنفسك ومعرفة أنواع النتائج التي تظهر.
سأضع عملية بحث عن الكلمات الرئيسية يمكنك متابعتها لمساعدتك في الخروج وتضييق قائمة المصطلحات التي يجب أن تستهدفها. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من إنشاء وتنفيذ استراتيجية كلمات رئيسية قوية تساعدك في العثور على مصطلحات البحث التي تهتم بها بالفعل.
كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية لاستراتيجية لتحسين محركات البحت الخاص بك
الخطوة 1: قم بعمل قائمة بالموضوعات المهمة ذات الصلة بناءً على ما تعرفه عن عملك.
لبدء هذه العملية ، فكر في الموضوعات التي ترغب في تصنيفها من حيث الدلاء العامة. ستحصل على حوالي 5-10 دلاء مواضيع تعتقد أنها مهمة لعملك ، ثم ستستخدم دلاء المواضيع هذه للمساعدة في الخروج ببعض الكلمات الرئيسية المحددة لاحقًا في هذه العملية.
إذا كنت مدونًا منتظمًا ، فربما تكون هذه هي الموضوعات التي تدون عنها كثيرًا. أو ربما هي الموضوعات التي تظهر أكثر في محادثات المبيعات. ضع نفسك في مكان شخصيتك الخاصة بالمشتري - ما أنواع المواضيع التي يبحث فيها جمهورك المستهدف والتي تريد العثور على نشاطك التجاري فيها؟
ترى هذه الأرقام بين قوسين على يمين كل كلمة رئيسية؟ هذا هو حجم البحث الشهري. تتيح لك هذه البيانات قياس مدى أهمية هذه المواضيع لجمهورك ، وعدد الموضوعات الفرعية المختلفة التي قد تحتاج إليها لإنشاء محتوى لتكون ناجحة مع هذه الكلمة الرئيسية. لمعرفة المزيد حول هذه المواضيع الفرعية ، ننتقل إلى الخطوة 2 ...
 الخطوة 2: املأ دلاء الموضوعات بالكلمات الرئيسية.
الآن لديك عدد قليل من مجموعات الموضوعات التي تريد التركيز عليها ،
حان الوقت لتحديد بعض الكلمات الرئيسية التي تندرج في هذه المجموعات. هذه هي عبارات الكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها مهمة في ترتيبها في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث) لأن عميلك المستهدف ربما يجري عمليات بحث عن تلك المصطلحات المحددة
 على سبيل المثال ، إذا أخذت دلو الموضوع الأخير لشركة برامج تسويق واردة - "أتمتة التسويق" - فكرت في طرح بعض عبارات الكلمات الرئيسية التي أعتقد أن الناس سوف يكتبونها فيما يتعلق بهذا الموضوع. قد تشمل هذه:
 أدوات أتمتة التسويق
كيفية استخدام برنامج أتمتة التسويق
ما هو التسويق الآلي؟
كيفية معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج أتمتة التسويق
أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني
أدوات التشغيل الآلي الأعلى
الهدف من هذه الخطوة ليس الخروج بقائمتك النهائية من عبارات الكلمات الرئيسية. أنت فقط تريد أن ينتهي الأمر بتفريغ عقلاني للعبارات التي تعتقد أن العملاء المحتملين قد يستخدمونها للبحث عن محتوى متعلق بمجموعة المواضيع المحددة هذه. سنقوم بتضييق القوائم في وقت لاحق في هذه العملية حتى أنت ما عليك سوى أن ينتهي الأمر بتفريغ عقلي للعبارات التي تعتقد أن العملاء المحتملين قد يستخدمونها في البحث عن محتوى متعلق بمجموعة المواضيع المحددة هذه. سنقوم بتضييق القوائم في وقت لاحق من العملية حتى لا يكون لديك شيء أيضًا
 قد يستخدمه العملاء المحتملين للبحث عن المحتوى ذي الصلة بمجموعة المواضيع المحددة. سنقوم بتضييق القوائم في وقت لاحق من العملية حتى لا يكون لديك شيء غير عملي للغاية. بمجرد حصولك على قائمتك النهائية ، تتوفر لك العديد من الأدوات التي تعتمد على البيانات لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي من المرجح أن تحصل على تصنيف جيد لها.

الخطوة 3: بحث مصطلحات البحث ذات الصلة.

 هذه خطوة إبداعية ربما فكرت بها بالفعل عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. إذا لم يكن كذلك ، فهذه طريقة رائعة لملء تلك القوائم. إذا كنت تكافح للتفكير في المزيد من الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها الأشخاص حول موضوع معين ، فانتقل إلى Google.com وألق نظرة على مصطلحات البحث ذات الصلة التي تظهر عند قيامك بتوصيل كلمة رئيسية. عند كتابة العبارة الخاصة بك وانتقل إلى أسفل نتائج Google ، ستلاحظ بعض الاقتراحات لعمليات البحث ذات الصلة بمدخلاتك الأصلية. يمكن أن تثير هذه الكلمات الرئيسية أفكارًا للكلمات الرئيسية الأخرى التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار.

 الخطوة 4: تحقق من وجود مزيج من مصطلحات الرأس والكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل في كل مجموعة.

إذا كنت لا تعرف الفرق بين مصطلحات الرأس والكلمات الرئيسية ذات الطول الطويل ، اسمحوا لي أن أشرح ذلك. مصطلحات المصطلحات هي عبارات الكلمات الرئيسية التي عادة ما تكون أقصر وأكثر عمومية - عادةً ما تكون طولها من كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات فقط ، حسب من تتحدث إليه. الكلمات الرئيسية الطويلة الذيل ، من ناحية أخرى ، هي عبارات كلمات رئيسية أطول تحتوي عادة على ثلاث كلمات أو أكثر. من المهم أن تتأكد من أن لديك مجموعة من المصطلحات الرئيسية والمصطلحات الطويلة الأجل لأنها ستمنحك إستراتيجية كلمات رئيسية متوازنة بشكل جيد مع الأهداف الطويلة الأجل والانتصارات القصيرة الأجل. ذلك لأن مصطلحات العناوين يتم البحث عنها بشكل عام بشكل متكرر ، مما يجعلها في في كثير من الأحيان (ليس دائمًا ، ولكن في كثير من الأحيان) أكثر قدرة على المنافسة ويصعب تصنيفها أكثر من المصطلحات الطويلة. فكر في الأمر: حتى دون البحث عن حجم أو صعوبة البحث ، أي من العبارات التالية تعتقد أنه سيكون من الصعب ترتيبها؟
 كيفية كتابة تدوينة متوافقة مع السيو
المدونة
إذا أجبت # 2 ، فأنت على حق تماما. ولكن لا تحبط. على الرغم من أن المصطلحات الرئيسية تفتخر عمومًا بأكبر قدر من حجم البحث (مما يعني إمكانات أكبر لإرسال حركة المرور إليك) ، بصراحة ، فإن حركة المرور التي ستحصل عليها من المصطلح "كيفية كتابة منشور مدونة رائع" عادة ما تكون أكثر استحسانًا. لماذا ا؟
لأن الشخص الذي يبحث عن شيء ما من المحتمل أن يكون هذا الباحث باحثًا مؤهلًا أكثر بكثير عن منتجك أو خدمتك (على افتراض أنك في مساحة المدونات) من شخص يبحث عن شيء عام حقًا. ونظرًا لأن الكلمات الرئيسية ذات الطول الطويل تميل إلى أن تكون أكثر تحديدًا ، فمن السهل تحديد ما يبحث عنه الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية. يمكن أن يبحث شخص ما عن المصطلح الرئيسي "التدوين" ، من ناحية أخرى ، عن مجموعة كاملة من الأسباب غير المرتبطة بعملك. لذا ، تحقق من قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك للتأكد من أن لديك مزيجًا صحيًا من مصطلحات الرأس والكلمات الرئيسية الطويلة. من المؤكد أنك تريد بعض المكاسب السريعة التي ستوفرها لك الكلمات الرئيسية ذات الطول الطويل ، ولكن يجب عليك أيضًا محاولة التخلص من عبارات أكثر صعوبة على المدى الطويل.

 الخطوة 5: تعرف على كيفية ترتيب المنافسين لهذه الكلمات الرئيسية.

لمجرد أن منافسك يقوم بشيء ما لا يعني أنك بحاجة إلى ذلك. الشيء نفسه ينطبق على الكلمات الرئيسية. لمجرد أن الكلمة الرئيسية مهمة لمنافسك ، فهذا لا يعني أنها مهمة بالنسبة لك. ومع ذلك ، فإن فهم الكلمات الرئيسية التي يحاول المنافسون ترتيبها هو طريقة رائعة لمساعدتك في إعطاء قائمة أخرى للكلمات الرئيسية تقييمًا آخر.
 إذا كان منافسك يقوم بترتيب بعض الكلمات الرئيسية المدرجة في قائمتك ، أيضًا ، فمن المنطقي بالتأكيد العمل على تحسين ترتيبك لتلك الكلمات. ومع ذلك ، لا تتجاهل تلك التي لا يبدو أن منافسيك يهتمون بها. قد تكون هذه فرصة رائعة لك لامتلاك حصتها في السوق بشروط مهمة أيضًا.
 إن فهم ميزان المصطلحات الذي قد يكون أكثر صعوبة بقليل بسبب المنافسة ، مقابل تلك المصطلحات التي تكون أكثر واقعية إلى حد ما ، سيساعدك على الحفاظ على توازن مشابه يسمح به مزيج المصطلحات الطويلة والرأسية. تذكر أن الهدف من ذلك هو الوصول إلى قائمة من الكلمات الرئيسية التي توفر بعض المكاسب السريعة ، ولكنها تساعدك أيضًا على إحراز تقدم نحو تحقيق أهداف SEO أكبر وأكثر صعوبة.
كيف يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسيك ، تسأل؟ بصرف النظر عن البحث اليدوي عن الكلمات الرئيسية في متصفح التصفح المتخفي ورؤية المواضع التي يتواجد فيها منافسيك ، يتيح لك SEMrush تشغيل عدد من التقارير المجانية التي تعرض لك أهم الكلمات الرئيسية للمجال الذي تدخله. هذه طريقة سريعة للتعرف على أنواع المصطلحات التي يحتلها منافسوك.

 الخطوة 6: استخدم مخطط الكلمات الرئيسية لبرنامج Google AdWords لخفض قائمة كلماتك الرئيسية.

الآن بعد أن حصلت على المزيج الصحيح من الكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت لتضييق نطاق قوائمك ببعض البيانات الكمية. لديك الكثير من الأدوات تحت تصرفك للقيام بذلك ، ولكن اسمحوا لي أن أشارك منهجي المفضل.
 أرغب في استخدام مزيج من مخطط الكلمات الرئيسية لبرنامج Google AdWords (ستحتاج إلى إعداد حساب AdWords لهذا الغرض ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك إنشاء إعلان) ، و Google Trends.
في مخطط الكلمات الرئيسية ، المعروف سابقًا باسم أداة الكلمات الرئيسية ، يمكنك الحصول على تقديرات لحجم البحث وحركة المرور للكلمات الرئيسية التي تفكر فيها.
 لسوء الحظ ، عندما انتقلت Google من "أداة الكلمات الرئيسية" إلى "مخطط الكلمات الرئيسية" ، قامت بتجريد الكثير من الوظائف الأكثر إثارة للاهتمام. ولكن يمكنك تعويض ذلك قليلاً إذا أخذت المعلومات التي تعلمتها من مخطط الكلمات الرئيسية واستخدمت Google Trends لملء بعض الفراغات.
 استخدم "مخطط الكلمات الرئيسية" للإشارة إلى أي مصطلحات في قائمتك تحتوي على حجم بحث صغير جدًا (أو كثير جدًا) ، ولا تساعدك في الحفاظ على مزيج صحي كما تحدثنا أعلاه. ولكن قبل أن تحذف أي شيء ، تحقق من سجل الاتجاهات والتوقعات في Google Trends. يمكنك معرفة ما إذا كان ، على سبيل المثال ، بعض المصطلحات ذات الحجم المنخفض قد تكون في الواقع شيء يجب أن تستثمر فيه الآن - وجني الفوائد في وقت لاحق.
 أو ربما كنت تبحث فقط عن قائمة من المصطلحات غير عملي للغاية ، وعليك تضييقها بطريقة أو بأخرى ... يمكن أن تساعدك Google Trends في تحديد المصطلحات التي تتجه نحو الأعلى ، وبالتالي فهي تستحق المزيد من التركيز.
إنتهيت!
 تهانينا! لديك الآن قائمة بالكلمات الرئيسية التي ستساعدك على التركيز على المواضيع المناسبة لعملك ، وتحصل على بعض المكاسب قصيرة الأجل وطويلة الأجل. 
 تأكد من إعادة تقييم هذه الكلمات الرئيسية كل بضعة أشهر - مرة واحدة كل ربع عام يعتبر معيارًا جيدًا ، ولكن بعض الشركات ترغب في القيام بذلك أكثر من ذلك. كلما اكتسبت مزيدًا من الصلاحيات في SERPs ، ستجد أنه يمكنك إضافة المزيد والمزيد من الكلمات الرئيسية إلى قوائمك للتعامل معها أثناء العمل على الحفاظ على وجودك الحالي ، ثم النمو في مناطق جديدة أعلى ذلك.
 يسأل الناس أيضا

ما هو محرك البحث الأمثل؟

عملية تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تصميم موقع الويب الخاص بك ومحتواه لدفع حركة موقع الويب العضوية من محركات البحث. من خلال إجراء بحث حول الكلمات الرئيسية وإنشاء محتوى يطابق نية المستخدم عند استخدام هذه الكلمة الرئيسية ، يمكنك تحسين موقع الويب الخاص بك لعمليات البحث التي يقوم بها جمهورك في أغلب الأحيان.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال