U3F1ZWV6ZTM0NDE4MTI4NjQ1MTI3X0ZyZWUyMTcxMzkzMTcxNDU0OQ==

كيفية تصميم شعار لنشاطك التجاري ؟ ومافائدته ؟ وطرق عمله

هل سبق لك أن رأيت علامة تجارية كبيرة بدون شعار؟ لا؟ هذا لأنه لا يوجد أي. للشعار تأثير كبير على كيفية إدراك عملائك لعلامتك التجارية. لذلك بطبيعة الحال ، تريد شعارك لتكون بارزة. ولكن كيف نصل إلى هناك؟
لا تقلق! سوف يعلمك هذا الدليل العملي كل ما تحتاج إلى معرفته لتصميم الشعار المثالي لك ولعملك. من التعرف على هوية العلامة التجارية الخاصة بك وفهم ما الذي يجعل الشعار الرائع ، إلى اتخاذ خيارات التصميم الصحيحة والتنقل في عملية التصميم ، تابع القراءة لمعرفة كيفية تصميم الشعار.

فيما يلي أهم الخطوات لتصميم شعار:

ربما تسأل نفسك: كيف يمكنني تصميم شعاري الخاص؟ هذه هي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها:
افهم لماذا تحتاج إلى شعار
تحديد هوية العلامة التجارية الخاصة بك
البحث عن الإلهام للتصميم الخاص بك
تحقق من المنافسة
اختيار أسلوب التصميم الخاص بك
ابحث عن النوع الصحيح من الشعار
إيلاء الاهتمام للون
اختيار الطباعة الصحيحة
التواصل مع المصمم الخاص بك
تقييم خيارات شعارك
ما لا يجب فعله عند تصميم الشعار
دمج تصميم شعارك في علامتك التجارية.
العمل حقًا يشبه المواعدة ، فأنت تحاول جذب العملاء المناسبين وجعلهم يقعون في حب علامتك التجارية. حتى التفكير في شعارك كما في الصورة الشخصية التي يرجع تاريخها. إنه ما سيجعل الناس يهتمون ويحاولون معرفة المزيد عنك (أو انتقد إلى اليسار لأنك لست من أجلهم). لذلك أنت تريد أن تبدو أفضل ما لديكم ، أليس كذلك؟
تريد أن ينقل شعارك شخصية علامتك التجارية. وللقيام بذلك ، عليك أولاً أن تفهم ماهية الشخصية الأساسية لعلامتك التجارية. بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما يجعلك فريداً وعن ماهية علامتك التجارية ، سيكون من الأسهل بالنسبة لك اتخاذ خيارات التصميم التي تكمل وتكمل تلك الصورة.
فيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على نفسك ، للوصول إلى أسفل هوية علامتك التجارية:
لماذا بدأنا هذا العمل؟
ما هي المعتقدات والقيم التي تهمنا كشركة؟
ماذا نفعل أفضل من أي شخص آخر؟
ما الذي يجعلنا مميزين؟
إذا استطعنا وصف علامتنا التجارية بثلاث كلمات ، فماذا ستكون؟
ما هي الكلمات الثلاث التي نريد لعملائنا استخدامها لوصفنا؟

1. البحث عن الإلهام للتصميم الخاص بك

يمكن أن يكون الجزء الأصعب من عملية التصميم هو البحث عن إلهام الشعار. لحسن الحظ ، لدينا بعض النصائح من شأنها أن تجعل الأمر سهلاً للغاية.
 ربما أنت شخص مفاهيمي وترغب في البدء بجمع الأفكار اللفظية. يمكن أن تكون جلسة العصف الذهني المناسبة مجرد ما تحتاجه لتحديد المظهر والشعور أنك تحاول تحقيقه. فيما يلي ثلاث خطوات ستساعدك على استنباط الأفكار الإبداعية:
1. اتبع قواعد العصف الذهني: العصف الذهني يدور حول إخراج كل الأفكار (حتى تلك الأفكار السيئة حقًا) وكتابتها. حتى الفكرة الرهيبة يمكن أن تشعل محادثة تؤدي إلى حل عبقري.
2. فكر مثل جمهورك: اصنع قائمة بالكلمات التي تصف علامتك التجارية وكيف تريد إدراكها. فكر كإنسان في هدفك الديموغرافي وتذكر دائمًا ما سيكون مهمًا لهم.
3. إشراك الجميع: العصف الذهني لشخص واحد على ما يرام ، ولكن التنوع فقط هو الذي سيجعل السحر يحدث. جلب أشخاص من كل قسم أو حتى الأصدقاء وشركاء الأعمال. لمزيد من وجهات النظر ، كان ذلك أفضل.
 عندما يتعلق الأمر بعصف ذهني لشعارك ، لا تخف من التفكير خارج نطاق اللعبة وكونك مختلفًا بعض الشيء. ترى كيف تجمع الشعارات مثل الشعارات الخاصة بـ Crypto Caveman و Sweet Trip بين الأفكار التي لا تربطها بالضرورة ببعضها البعض - مثل عملات التشفير ورجال الكهوف أو نحلة العسل ودبوس على الخريطة؟ تساعدهم خيارات الشعار الأصلية هذه على التعبير عن شخصياتهم وتبرز من بين الجماهير.

2.اصنع لوحة مزاجية

إذا كنت شخصًا بصريًا ، فقد تكون لوحة الحالة المزاجية هي الأداة المثالية لتستوحى منها. يمكنك إنشاء لوحة فعلية عن طريق الاستغناء عن الصور المطبوعة أو تثبيتها أو إنشاء لوحة رقمية (Pinterest سيكون الخيار الواضح هنا). ما عليك سوى جمع كل الصور التي تشعر بأنها مرسومة إليها - يمكن أن تكون هذه شعارات أو مجموعات ألوان أو رسوم توضيحية أو رسومات أخرى. كما سترى ، ستعكس لوحة الحالة المزاجية ميزات التصميم والتصميم التي تنجذب إليها في أي وقت من الأوقات. بحاجة الى مكان جيد للبدء؟ 
 فكر في كيفية تصور عملك في شعارك. إن لعبة Simply Rooted هي كل ما يتعلق بالأطعمة المحلية ، كما أن شعارها العتيق يعكس ذلك تمامًا مع الخضروات الجذرية المرسومة يدويًا. إذا كنت تسعى إلى الحصول على جمالية مماثلة ، فقد تتضمن لوحة المزاج صورًا لشعارات عتيقة ورسومًا توضيحية مصنوعة يدويًا وأشكالًا وألوانًا عضوية. أو يمكنك إلقاء نظرة على كيفية تصور شعار Rugged لهوية العلامة التجارية "الوعرة" في علامة كلمة جريئة وخشنة ولكن لا يزال يتضمن مظهرًا فاخرًا ذا تأثير ذهبي عاكس. تمنحك لوحة الحالة المزاجية الفرصة لتجميع كل هذه العناصر معًا.

 3.تحقق من المنافسة

أفضل مكان لسرقة أفكار الاقتراض؟ منافسيك! تحقق من ما هو موجود بالفعل ، وما الذي يعمل بشكل جيد مع جمهورك وما يجب عليك تجنبه. أثناء ملاحقة تلك الشركات الأخرى ، فكر في ما يجعلها مختلفة عنك وكيف يمكنك التأكيد على هذه الاختلافات في تصميم شعارك.
تأكد من تحديد نفسك بوضوح عن منافسيك. إذا كانت جميع الشركات الأخرى في مجال عملك أحادية اللون ، فربما يجب عليك اختيار بعض الألوان لتبرز. إذا كان الجميع تقليديًا ، فربما يجذب الانتباه والشعار العصري.

4. اختيار أسلوب التصميم الخاص بك

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة واضحة عن علامتك التجارية وتشعر بالإلهام ، فقد حان الوقت لبدء ترجمة ذلك إلى تصميم. هناك الكثير من العناصر المختلفة التي تلعب دورها هنا ، من الألوان والأشكال والرسومات إلى الطباعة. إن عزل كل مكون وما يمكن أن يفعله لشعارك سيساعدك على اتخاذ الأشياء خطوة بخطوة ، بدلاً من الانغماس في التصميم كله مرة واحدة.
عند التفكير في شعارك ، فإن أول شيء تريد القيام به هو اختيار التصميم الجمالي المناسب لعلامتك التجارية. لا يوجد نمط واحد يناسب الجميع ، بل هو الأفضل لعلامتك التجارية.

 5. الانتباه إلى اللون

يمكن أن تحتوي الألوان على الكثير من المعاني المختلفة. علم النفس وراء اللون معقد ، لكن لإبقاءه قصيرًا ، يكون للألوان مشاعر وأفكار معينة مرتبطة بها. لمعرفة المزيد حول نظرية الألوان ، تأكد من مراجعة هذا الدليل المتعمق حول ألوان الشعار ومعانيها.
 الأحمر: أحمر يرمز إلى الإثارة والعاطفة والغضب. إنه خيار رائع إذا كانت علامتك التجارية عالية وشابة وتريد أن تبرز.
اللون البرتقالي: اللون البرتقالي أقل استخدامًا من اللون الأحمر ولكنه نشط تمامًا. هذا هو لون نابض بالحياة ، تنشيط ومرحة.
الأصفر: إذا كنت تريد أن تبدو سهلة المنال ، فإن اللون الأصفر هو الخيار الصحيح. انه يعطي قبالة الطاقة البهجة ، وبأسعار معقولة والشباب.
الأخضر: الأخضر شديد التنوع ويمكنه العمل مع أي علامة تجارية حقًا. إنه مثالي بشكل خاص لأي شخص يريد إقامة صلة بالطبيعة.
الأزرق: الأزرق هو خيار كلاسيكي ومشترك للغاية. إنه مهدئ وبارد ويرمز إلى الجدارة والنضج.
الأرجواني: يمكن أن يكون الأرجواني تذكرتك لتبدو فاخرة. اعتمادًا على الظل ، يمكن أن يكون اللون الأرجواني غامضًا أو انتقائيًا أو أنثويًا.
اللون الوردي: إذا كنت تستخدم جرلي ، فلا شيء أفضل من اللون الوردي. لكن هذا ليس كل شيء! مع ظلال مثل الباستيل الوردية أو الوردي الألفي أو أرجواني النيون ، يمكن للوردي أن يعطي شعارك مظهرًا رائعًا ولطيفًا ولكن لا يزال شابًا ومؤنثًا.
اللون البني: قد يبدو اللون البني في البداية خيارًا غريبًا للألوان ، لكنه يعمل بشكل مثالي للشعارات القديمة القوية والمذكرات. يمكن أن يعطي العلامة التجارية الخاصة بك نظرة اليدوية وفريدة من نوعها والمسنين.
الأسود: إذا كنت تبحث عن مظهر أنيق وعصري وفخم ، فإن اللون الأسود سيكون خيارًا رائعًا. يعد الشعار الأسود والأبيض البسيط هو الطريقة التي يجب اتباعها إذا كنت تريد الاحتفاظ بها بسيطة.
الأبيض: هل تريد أن يبدو شعارك نظيفًا وحديثًا وبسيط؟ استخدم الكثير من البيض في شعارك. كلون محايد يعمل مع جميع الألوان الأخرى ، لكنه يضيف لمسة نظيفة وشبابية واقتصادية.
اللون الرمادي: اللون الرمادي هو اللون النهائي إذا كنت ترغب في تحقيق مظهر ناضج ، كلاسيكي وجاد. تبدو الألوان الداكنة أكثر غموضًا ، في حين أن الظلال الأخف يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر.
بالطبع لا تحتاج إلى التمسك بشعار أحادي اللون باستخدام لون واحد فقط ، ولكن يمكنك الجمع بين عدة ألوان لشعارات لتحكي قصة ألوان كاملة للعلامة التجارية. لاختيار الألوان التي تعمل بشكل جيد معًا ، ألق نظرة على عجلة الألوان.
الألوان التكميلية تقع مباشرة عبر بعضها البعض على عجلة الألوان. أنها تبرز الأفضل في كل الألوان وخلق نظرة ديناميكية للغاية.
الألوان المتناظرة تسقط بالقرب من بعضها البعض على عجلة القيادة. إذا كنت تريد أن تكون ألوان شعارك متجانسة ، فستعمل هذه بشكل جيد معًا.
ترسم الألوان الثلاثية من ثلاثة أقسام متساوية على عجلة الألوان. اختر هذه للحصول على تأثير محفز وجريء.
شعار بألوان متناغمة لتوهج الروح.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة