ماهو الباك لينك Backlink ؟ وكيفية الحصول عليه

ماهو الباك لينك؟

يعد الباك لينك "backlink" أحد أكثر الكلمات استخدامًا في عالم تحسين محركات البحث السيو (SEO).
كثيرًا من المدونين الذين بدأوا مؤخرًا مدونة أو موقع ويب غالبًا ما يصارعون لفهم معنى مصطلح "الروابط الخلفية".
في هذا المنشور ، آمل أن أقدم لكم تفهمًا لماهية الروابط الخلفية ولماذا تعتبر ضرورية لتحسين محركات البحت ولماذا تعد مهمة لنجاحك على الإنترنت. ستتعلم أيضًا كيفية تحليل الروابط الخلفية لمنافسك ، وكيفية الحصول عليها لموقعك.
 عندما ترتبط إحدى صفحات الويب بأي صفحة أخرى ، فإنها تسمى "صلة خلفية". في الماضي ، كانت الروابط الخلفية هي المقياس الرئيسي لتصنيف صفحة الويب. تميل الصفحة التي تحتوي على الكثير من الروابط الخلفية إلى مرتبة أعلى في جميع محركات البحث الرئيسية ، بما في ذلك Google. هذا لا يزال صحيحا إلى حد كبير.
فيما يلي مسرد للمصطلحات الشائعة المتعلقة بالروابط الخلفية التي يجب أن تعرفها:
أقر أيضا: كيفية الحصول على موافقة ادسنس لموقعي

صفة الوصلة:

 عندما ترتبط صفحة ويب بأي من مقالاتك أو الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك ، فإنها تمر "صلة الوصلة". يساعد هذا الارتباط في  اخي هل ترتيب المقالة ، ويحسن أيضًا سلطة المجال. كمدون ، يمكنك التوقف عن تمرير رابط الارتباط باستخدام علامة عدم متابعة.

رابط عدم المتابعة:

عندما يرتبط موقع ويب بموقع ويب آخر ، ولكن يحتوي الرابط على علامة عدم متابعة ، لا يمر هذا الرابط بعصير الرابط. روابط عدم المتابعة ليست مفيدة فيما يتعلق بترتيب الصفحة لأنها لا تساهم بأي شيء. بشكل عام ، يستخدم المسؤول عن الموقع علامة عدم المتابعة عندما يقوم بالربط بموقع غير موثوق به.

ربط مجالات الجذر  يشير ذلك إلى عدد الروابط الخلفية الواردة إلى موقع الويب الخاص بك من مجال فريد. حتى إذا كان موقع الويب مرتبطًا بموقع الويب الخاص بك عشر مرات ، فسيتم اعتباره مجال جذر مرتبط واحد فقط.

الروابط منخفضة الجودة:

الروابط منخفضة الجودة هي روابط تأتي من مواقع تم حصادها أو مواقع آلية أو مواقع غير مرغوب فيها أو حتى مواقع إباحية. مثل هذه الروابط تضر أكثر مما تنفع. هذا هو أحد الأسباب التي يجب أن تكون حذرا عند شراء باك لينك.

الروابط الداخلية: 

الروابط التي تنتقل من صفحة إلى أخرى داخل نفس المجال تسمى الروابط الداخلية. يشار إلى العملية نفسها بالارتباط الداخلي أو الترابط.

نص المرساة:

 يسمى النص المستخدم للارتباطات التشعبية نص المرساة. تعمل الروابط الخلفية للنصوص بشكل رائع عندما تحاول ترتيب كلمات رئيسية معينة.

فائدة الباكلينك في السيو:

 قبل أن أتحدث عن مزايا الروابط الخلفية ، عليك أن تعرف أن الكثير قد تغير فيما يتعلق بالوصلات الخلفية في العامين الماضيين.
كان هناك وقت ساعدت فيه الروابط منخفضة الجودة في ترتيب الموقع. ولكن منذ أن أطلقت Google خوارزمية Penguin الخاصة بها ، تغير المشهد العام للربط الخلفي.
من المهم أن يكون هناك روابط خلفية من مواقع عالية الجودة ، ويجب أن تكون هذه الروابط الخلفية سياقية. على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع عن الأسماك ، وكنت تنشئ روابط من مواقع متخصصة أخرى حول القرود ، فلن تكون هذه الروابط مفيدة. يجب أن يكون هدفك هو الحصول على روابط من مواقع موثوقة وذات صلة.
الآن ، دعونا نلقي نظرة على أهمية إنشاء باك لينك لموقعك:

1. يحسن الترتيب العضوي

تساعد الروابط الخلفية في الحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث.
ملاحظة مهمة: "SERP" تعني صفحة نتائج محرك البحث. تعكس لقطة الشاشة هذه ما يراه الأشخاص في Google.
 إذا كان المحتوى الخاص بك يحصل على روابط من مواقع أخرى ، فسيبدأ هذا المحتوى بشكل طبيعي في ترتيب أعلى في نتائج البحث. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى أن تكون استباقي وبناء عليها.
يجب أن يكون هدفك هو إنشاء روابط إلى المشاركات  الصفحات الفردية إلى جانب تلك التي تؤدي إلى صفحتك الرئيسية.

2. سريع الفهرسة

تكتشف روبوتات محرك البحث صفحات ويب جديدة عن طريق اتباع روابط خلفية من صفحات الويب الحالية. فقط عندما يكتشفون موقعك ، يمكنهم الزحف إلى موقعك بفعالية.
سيكون من الصعب على روبوتات محرك البحث العثور على موقعك إذا لم يكن لديك أي روابط خلفية. خاصة بالنسبة لموقع ويب جديد ، من المهم الحصول على روابط خلفية لأنها تساعد في اكتشاف موقعك وفهرسته بشكل أسرع.

 3.زيارات الإحالة 

واحدة من الفوائد الرئيسية للباك لينك هي أنها تساعد في الحصول على حركة الزيارات الإحالة. في الأساس ، يمكن للشخص الذي يقرأ منشورًا أن ينقر على الروابط الموجودة في المنشور لمعرفة المزيد حول الموضوع المطروح.
نظرًا لأن الأشخاص ينقرون على الروابط طواعية ، فإنهم عادة ما يكونون أكثر استهدافًا ويقل احتمال ترك الصفحة بسرعة (ويعرف أيضًا باسم معدل الارتداد المنخفض).
 كيفية البدء في الحصول على خلفية:
والآن ، أنت تفهم معنى مصطلح "صلة خلفية" من حيث صلته بـ SEO وسبب أهميتها. دعونا الآن نتعلم بعض التقنيات البسيطة لاكتساب روابط خلفية جديدة:
حقيقة مهمة واحدة تحتاج إلى أن تضع في اعتبارك حول backlink SEO هي أنه ليس عدد الروابط الخلفية هو ما يهم ، بل جودة الروابط الخلفية.
 ما هي بعض الطرق للحصول على روابط خلفية جيدة لمدونتك؟



  • اكتب مقالات رائعة
  • استخدم طريقة بناء الرابط المعطلة
  • تكرار روابط منافسيك
  • إنشاء مقالات حجر الزاوية (مقالات بيلر)
  • بدء التدوين الضيف
  • يقدم إلى الدلائل على شبكة الإنترنت


 1. كتابة مقالات رهيبة

إذا كنت تريد أن يربطك الناس بك ، فأنت بحاجة إلى تقديم سبب لهم. وأفضل سبب هو مقالة رائعة.
بمجرد نشر منشورك الرائع ، حان الوقت لإرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني للتواصل. مجموعة جيدة من الناس للوصول إليهم هم أولئك الذين نشروا مقالات حول نفس الموضوع. نظرًا لأنهم كتبوا حول هذا الموضوع من قبل ، فهناك احتمال أكبر بأنهم مهتمون برؤية مشاركتك.
للعثور على هؤلاء الأشخاص ، ما عليك سوى إدخال موضوع مقالك (تذكر تجربة الأشكال!) في Google. جمع قائمة المقالات التي تظهر في سيرب.

 2. بدء التدوين ضيف

تدوينات الضيوف هي استراتيجية حيث تكتب تدوينًا لمدونات الأشخاص الآخرين ، بدلاً من مدونتك الخاصة.
كيف يعمل هذا من حيث بناء الروابط؟
باختصار: في مقابل مقالة مجانية ، عادةً ما يسمح مالك المدونة بربط 1-2 روابط إلى موقعك داخل المنشور.
يتمثل أحد التحديات الكبيرة في تدوين الضيف في إيجاد مواقع للمدونة الخاصة بالضيف. لزيادة فرص قبولك ، يمكنك البحث عن المواقع التي تقبل بالفعل مشاركات الضيف. تحتوي هذه المواقع عادةً على صفحة تدعو للمساهمين ، مثل صفحة "الكتابة لنا" أو "المساهمة". للعثور على هذه المواقع ، يمكنك استخدام مشغلات البحث المتقدم من Google.

 4. كسر بناء الرابط

شبكة الإنترنت تتطور باستمرار. يتم تغيير الصفحات أو نقلها أو حذفها طوال الوقت. الروابط المعطلة هي روابط إلى صفحات لم تعد موجودة.
لا أحد يحب ذلك. يكره مشرفي المواقع والباحثون الارتباطات المعطلة لأنهم يساهمون في تجربة المستخدم الضعيفة.
ولكن ، لا تزال موجودة لأن مشرفي المواقع مشغولون. يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتخليص موقعك باستمرار من الروابط المعطلة.
هذه الاستراتيجية تستفيد من ذلك. المفهوم بسيط:


  • تجد رابط مكسور
  • أنت إعادة المحتوى الميت
  • يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين يربطون بهذا المحتوى الميت واطلب منهم الارتباط بالإصدار الذي تمت إعادة إنشائه.

الجزء الأكثر أهمية من هذه الاستراتيجية هو العثور على المحتوى "المكسور" المناسب لإعادة إنشاء المقالة. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى أداة تسمح لك بتحليل الروابط الخلفية.

 5. يقدم إلى الدلائل على شبكة الإنترنت

يعد تقديم مدونتك إلى أدلة الويب طريقة سهلة أخرى للحصول على روابط خلفية.
مع ذلك ، هذه الطريقة ليست شائعة جدًا هذه الأيام لأن العثور على دليل ويب قانوني ليس بالأمر السهل. يجب عليك بوجه خاص تجنب أدلة الويب التي تطلب منك إنشاء رابط خلفي لموقعه على الويب للحصول على موقع الويب الخاص بك في دليلهم.
إذا كان المحتوى الخاص بك مفيدًا وممتعًا ، فسيكون الناس سعداء بالارتباط به.

كيف تصنع مقالة رائعة؟

هنا بعض النصائح لتساعدك على البدء:

حل المشكلة. يقرأ معظم الأشخاص المحتوى لأنهم يبحثون عن حل. تأكد من توضيح المشكلة بدقة وتعليمهم كيفية حلها.
  • اجعل المحتوى سهل القراءة. اكتبها في جمل قصيرة وبسيطة. 
  • اجعل المقالة تبدو أقل مكتنزة عن طريق إضافة التنسيق 
  • والعناوين والصور والوسائط المتعددة الأخرى.

لديك زاوية فريدة من نوعها. يوجد الكثير من المحتوى على الإنترنت اليوم. كيف سيكون مقالك تبرز؟
بناء السلطة في المادة. يريد الناس أن يتعلموا من أشخاص يتمتعون بسلطة في هذا الموضوع. إذا لم تكن واحدًا ، فيمكنك دائمًا مقابلة الخبراء واستشهادهم بهم.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال