U3F1ZWV6ZTM0NDE4MTI4NjQ1MTI3X0ZyZWUyMTcxMzkzMTcxNDU0OQ==

كيفية العثور على اسم نطاق جيد لموقع الويب الخاص بك الجديد

عندما تكون على وشك إنشاء موقع ويب ، فهناك شيئان تحتاجهما: (1) مكان لاستضافة موقعك ، و (2) اسم لموقعك.
يعمل هذان الأمران كالممتلكات الافتراضية الخاصة بك وعنوانك حيث سيأتي الأشخاص للعثور عليك عبر الإنترنت. كلاهما يسهل الوصول إلى القفز والتقاط بعيدًا عنهما ، لكن اختيارهما هو قصة أخرى.
عندما يتعلق الأمر اسم المجال الخاص بك ، فإن العالم هو المحار الخاص بك. هناك مئات الآلاف من الأسماء التي يمكنك الاختيار منها ومجموعة متزايدة من الإضافات للاختيار من بينها لتصبح عنوان منزلك الرقمي الجديد. ومع ذلك ، لمجرد أنه من السهل شراء أحد أسماء النطاقات هذه لا يعني أنه ليس لديك قرار كبير باتخاذه.
في الواقع ، مثل شراء منزل مع أفضل عنوان في المدينة ، ربما يكون اسم المجال الخاص بك من أكبر الخيارات التي يجب عليك القيام بها لأن اختيار اسم المجال الخطأ قد يكون مثل شراء المنزل المثالي في الرمز البريدي الخطأ - استثمار سيئ خيار.
لكن لا تشعر بالقلق الشديد بشأن هذا الأمر أيضًا. من الصعب القيام باختيار اسم مجال ، رغم أنه مهم ، لكنه يستغرق بعض الوقت ويفكر فيه.
قبل أن تقفز وتشتري أول اسم نطاق يناسب خيالك ، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها للتأكد من اختيارك من كريمة المحصول.
 النقاش الكبير: هل يجب استخدام المجالات القائمة على الكلمات الرئيسية؟
 عندما تبحث عن معلومات حول تصنيف موقعك مع SEO ، فغالبًا ما تجد مدرستين فكريتين على أسماء النطاقات. إما أن يلتزم الأشخاص بفكرة عناوين URL التي تعتمد على الكلمات الرئيسية ، فهي الطريقة التي يجب اتباعها أو يقولون إن الكلمات الرئيسية في نطاقك ليست مهمة على الإطلاق.
إذن ما هذا صحيح؟
حسنًا ، إذا كان هذا هو عام 2010 ولم يكن Google Penguin موجودًا ، فحينئذٍ ، يجب عليك التمسك ببنادقك حول اختيار أسماء النطاقات القائمة على الكلمات الرئيسية لأنها كانت جيدة. لكن مع تغيير Google لكبار المسئولين الاقتصاديين وتحسين تحديثات الخوارزمية الخاصة بها (نعم ، غالباً ما أشير إلى Google كامرأة) ، قد تواجه معركة خاسرة على يديك.
كما يعلم الكثير منكم بالفعل ، لم تعد Google تضع أي قيمة لتكتيكات محركات البحث (SEO) التي تحاول مساعدة موقع ما على التسلل إلى الصفحة عندما لا يستحق ذلك. الآن لا يعني هذا أن النطاقات المستندة إلى الكلمات الرئيسية ستجعلك تفرض عليك عقوبة من Google ، ولكن يبدو أن هذا النوع من عناوين URL لا يمثل نفس قيمة مُحسّن محركات البحث (SEO) الآن كما فعلوا في اليوم السابق
 هل هذا يعني أنه يجب عليك تجنب الكلمات الرئيسية في نطاقك تمامًا؟
حسنا ، لا ، ليس بالضبط. يمكن أن تظل الكلمات الرئيسية في اسم نطاقك شيئًا جيدًا لأنها يمكن أن تعطي المشاهدين المحتملين لديك فكرة عن محتوى موقعك.
على سبيل المثال ، إذا كان موقعك سيتناول موضوع الحياة الخالية من الغلوتين ، فيمكن أن يكون عنوان URL لـ GlutenFreeLiving.com اسمًا جيدًا للعديد من الأسباب بما في ذلك حقيقة أن الاسم يخبر المشاهدين بماهية موقعك ، ومع ذلك ، اختيار هذا الاسم لا يعني أنك سترى فائدة لتحسين محركات البحت.
في الأساس ، يمكن أن تكون الكلمة الرئيسية في عنوان URL الخاص بك جيدة ، ولكن من الأفضل اتباع النصائح أدناه للحصول على أفضل مجال لك.
اتبع هذه النصائح 5 عند اختيار اسم المجال
تبادل لاطلاق النار لشيء براندابل
تقدر Google العلامات التجارية أكثر من أي شيء آخر. يمكنك أن ترى أنهم يفضلون المدونات والمواقع التي صنعت اسمًا جيدًا وعلامة تجارية خاصة بهم - خاصةً أن الحال في أفضل مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon.
يمكن أن يكون لك اسم يبرز كعلامة تجارية الكثير بالنسبة لك على المدى الطويل. من الواضح أن هناك ما هو أكثر من التصنيف في SERPs أكثر من مجرد عنوان URL بسيط ، ولكن اختيار اسم مجال بارز سيساعد في بناء علامتك التجارية وسلطتك ويجعل من السهل على الناس التعرف عليك وعلى ما أنت عليه.

اختيار نطاق com.

بقدر امتداد امتدادات نطاق المستوى الأعلى ، فإن امتداد .com هو الطريقة المناسبة. يبدو أن الأشخاص ومحركات البحث على حد سواء يثقون بالمواقع ذات النطاقات التي تنتهي بهذا الامتداد بالمقارنة مع الآخرين. لأن هذا هو الحال ، فمن الأفضل دائمًا اختيار مجال ينتهي بهذا.
هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة بالرغم من ذلك. على سبيل المثال ، إذا كان موقعك سيكون مثل قناة تلفزيونية ، فقد يكون اختيار امتداد مثل YourDomainName.tv هو الخيار الأفضل لك.
إذا كنت تنشئ مدونة أو موقع ويب تجاري أو موقع للتجارة الإلكترونية ، فتأكد من اختيار امتداد .com. وكإضافة إضافية ، قم بشراء ملحق .net للمساعدة في قفل اسم المجال الخاص بك وإبقائه خارج أيدي الآخرين.
 يبقيه قصيرة وتنسى
هناك الكثير من المواقع على الويب التي تمكنت من إنشاء موقع وأعمال تجارية عبر الإنترنت تكون علامات تجارية وأسماءها قصيرة وسهلة التذكر. تريد بعض الأمثلة؟
وهنا عدد قليل للنظر فيها:
HubSpot
ElegantThemes
وورد
تويتر
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
موقع Pinterest
يمكن أن تستمر هذه القائمة ، لكنني أعتقد أنك حصلت على هذه الفكرة. تمثل كل هذه المواقع علامات تجارية راسخة تصادف وجود أسماء لا تنسى. فقط خذ Moz كمثال.
يركز Moz على المحتوى والمنتجات التي تساعد الأشخاص على التعلم ومواكبة آخر التطورات في مُحسّنات محرّكات البحث ، ومع ذلك ، فإن الاسم ليس له علاقة بـ SEO. ولكن على الرغم من أن الاسم لا يشير بوضوح إلى تحسين محركات البحث (SEO) على أنه موضوع الموقع ، إلا أن الموقع قد أثبت نفسه كواحدة من تلك العلامات التجارية عندما يتعلق الأمر بتعلم SEO ومن السهل تذكره.
مثال آخر على إنشاء شيء لا يُنسى هو Pinterest. استغرق بينتيريست كلمتين وأفكار ، ومزجها معًا وإنشاء اسم وعلامة تجارية يسهل تذكرها ويصعب نسيانها.
إن اختيار اسم قصير لا ينسى هو ما يمكن أن يساعدك في بناء علامة تجارية وبناء العلامة التجارية شيء تحب Google مكافأته.

كن فريدا

باتباع الفكرة أعلاه ، تشتمل جميع المواقع المذكورة أعلاه على شيء مشترك: إنها فريدة من نوعها.
التفرد هو شيء نسعى دائمًا من أجله. تحب Google المحتوى الفريد ، فلماذا لا تحب عنوان URL الفريد المرتبط بعلامة تجارية أو مدونة أو منتج؟ هيك ، حتى اسمك كاسم مجال يمكن أن يكون شيئًا جيدًا عندما تنظر إليه من زاوية فريدة.
تجنب الواصلات
على أمل أن تكون فريدة ولا تنسى ، قد يكون من المغري شراء اسم مجال جذاب ولكن يستخدم الواصلات لأن الاسم الحقيقي الذي تريده مسجل بالفعل.
هناك مدارس أفكار مختلفة حول هذا الأمر أيضًا ، لكنني على الجانب الذي يقول إن أسماء النطاقات هذه تبدو بشعة ولا تساعد حقًا في إقراض تلك السلطة التي يسعى كثيرون منا إلى تحقيقها.
الجانب السلبي الآخر لاستخدام الواصلات هو أنها في الواقع لا تكون فريدة من نوعها. إذا كان هناك شخص آخر يستخدم بالفعل ExampleDomain.com وقمت بتسجيل مثال- Domain.com ، فإن الأشخاص الذين يتذكرون اسمك ويكتبونه في شريط البحث سوف ينسون الوصلة على الأرجح.
ماذا يفعل هذا؟ يأخذهم إلى موقع آخر ليس له علاقة بك. نعم - المشكله!
هذه النصائح ليست سوى بعض النصائح التي يجب اتباعها ، لكنها إرشادات يجب مراعاتها عند اختيار اسم النطاق.

أماكن للعثور على أسماء النطاقات

هناك الكثير من الأماكن للعثور على أسماء النطاقات عبر الإنترنت ، لذا فإن الخيار يعود إليك حقًا بقدر من تختاره كمسجل. فيما يلي بعض الخيارات لتسجيل عنوان URL.
جودادي Goddady 
 عندما تبحث عن مكان لشراء النطاقات ، فإن GoDaddy هو الطفل الكبير في المجموعة. إنها واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا التي يختارها معظم الأشخاص عند شراء النطاقات وغالبًا ما يديرون صفقات لمساعدتك على توفير قدر كبير من المال عندما تقوم أولاً بتسجيل نطاق معهم.
تحتوي أيضًا على منطقة يتم فيها بيع المجالات بالمزاد العلني ، بحيث يمكنك شراء اسم مجال من شخص آخر لديه عنوان URL الذي تبحث عنه وترغب في رؤيته.
على الرغم من أن GoDaddy هو الخيار الأكثر شيوعًا ، إلا أنه يميل إلى فرض رسوم أكثر قليلاً عندما يتعلق الأمر بتجديد نطاقاتك معهم ، ولا يكاد يكون هناك خصوصية WHOis (شيء تريده) مجانًا. متوسط تكلفة تجديد النطاق لمدة عامين سيؤدي إلى وصولك إلى حوالي 50 دولارًا ، وهو أمر فظيع ولكنه لا يزال يستحق الذكر.

 NameCheap

 هذا هو مسجل مجال آخر شائع ولديه مزايا زوجين عند مقارنته بـ GoDaddy.
بقدر ما يذهب السعر ، فإن NameCheap تكون دائمًا أرخص في التجديد نظرًا لأن امتدادات .com الخاصة بها تبلغ حوالي 10 دولارات مع عدم وجود خصومات مطبقة. تأتي النطاقات التي تم شراؤها من خلال NameCheap أيضًا مزودة بـ WHOIS Protection المجاني الذي يوفر لك ما يقرب من 10 دولارات أيضًا. أنا شخصياً أحب شراء عناوين URL الشخصية الخاصة بهم.
 مزود المضيف الخاص بك
يقدم العديد من مزودي المضيف خيار شراء عنوان URL أو الحصول على واحد مجانًا عند التسجيل. على الرغم من أن الكثيرين يفضلون الفصل بين الاستضافة والمجالات الخاصة بهم ، إلا أن هناك من يحب إقناعهم بالاحتفاظ بها معًا.
يقدم Bluehost عنوان URL مجانيًا عندما تقوم بالتسجيل معهم ، ويكون لدى مقدمي الخدمة الآخرين مثل SiteGround منطقة في منطقة الأعضاء حيث يمكنك البحث عن نطاقات متعددة وشرائها وحفظها على حسابك.

قم بتغليفه

كما ذكرنا من قبل ، من أين تقرر شراء نطاقك هو أمر متروك لك. على الرغم من أن معظم نجاحك عبر الإنترنت لا يكمن في عنوان URL الخاص بك ، إلا أن اسم المجال الخاص بك لا يزال بإمكانه التأثير على الأشياء - سواء أكانت جيدة أم لا.
إن الأمر يستحق وقتك للتفكير حقًا فيما ستدعوه إلى موقعك ونشاطك التجاري نظرًا لأنه سيكون ما يميزك عن الآخرين. تمامًا مثلما يرتبط اسمك بشخصيتك والميزات تجعلك مختلفًا ، فإن اسم النطاق الجيد الذي يتميز بميزات العلامة التجارية والمحتوى الرائع هو ما سيساعدك على أن تكون فريدًا ومتميزًا في Google.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة