أهم 4 أربعة خطوات لتحسين موقعك على الانترنيت

 كيفية إنشاء موقع ويب عالي الجودة و  الأداء والحصول على أعلى تصنيف على جميع محركات البحث. في هذا المقتطف ، سأحدد لك كيف تنشئ موقع خاص بك مع  استراتيجية عامة لتحسين موقع الويب الخاص بك بنجاح.
الهدف من تحسين محرك البحث هو أن تجعل العناكب في محرك البحث لا تعثر على موقعك وصفحاتك فحسب ، بل تصنف أيضًا صلة الصفحة على وجه التحديد بحيث تظهر في أعلى نتائج محرك البحث. عملية التحسين ليست عملية لمرة واحدة ولكنها تتطلب الصيانة  والاختبار والمراقبة المستمرة.
فيما يلي عملية واسعة من أربع خطوات لاستراتيجية لتحسين محرك البحث. استخدم هاذه الخطوات لتحسين موقعك على الويب.

الخطوة 1: تحليل الكلمات الرئيسية 

تحليل الموقع

تحليل موقعك من الكلمات الرئيسية والنصوص والرموز المرئية لتحديد مدى استعدادك لمحركات البحث.

تحليل تنافسي

فحص الكلمات الرئيسية للمحتوى وتصنيفات محركات مواقع الويب، لتحديد استراتيجية فعالة لتحديد موضع موقعك على  المحرك. اختر النتائج الخمسة الأولى في نتائج قائمة Google لبدء هذه العملية. توسيع حسب الضرورة. استخدم أدوات مثل Semrush.com و Wordspy.com.
ترشيح الكلمة الأساسية. تطوير قائمة أولويات مصطلحات البحث المستهدفة ذات الصلة بالزوار. ابدأ بهذا: ما الذي تكتبه في محرك بحث للعثور على موقع الويب الخاص بشركتك أو صفحتك؟ ثم ، اسأل العملاء الخاص بك!

الخطوة 2: البحث عن الكلمات الرئيسية 

تحليل الكلمات الرئيسية. من الترشيح ، حدد قائمة مستهدفة من الكلمات الرئيسية والعبارات. مراجعة القوائم التنافسية وغيرها من مصادر الصناعة ذات الصلة. استخدم قائمتك الأولية لتحديد عدد إرشادي لاستعلامات محرك البحث الحديثة وعدد مواقع الويب التي تتنافس على كل كلمة رئيسية. إعطاء الأولوية للكلمات والعبارات ، الجمع ، المفردات والأخطاء الإملائية. (إذا أخطأ المستخدمون في البحث في كتابة كلمة رئيسية بشكل عام ، فيجب عليك تحديدها واستخدامها). يرجى ملاحظة أن Google ستحاول تصحيح المصطلح عند البحث ، لذا استخدم هذا بحذر.
تقييم الترتيب الأساسي. يجب أن تفهم مكانك الآن من أجل تقييم تصنيفاتك المستقبلية بدقة. احتفظ بورقة Excel بسيطة لبدء العملية. تحقق الأسبوعية للبدء. كلما أصبحت أكثر راحة ، تحقق من كل 30 إلى 45 يومًا. يجب أن ترى تحسينات في حركة مرور موقع الويب ، وهو مؤشر رئيسي للتقدم في كلماتك الرئيسية. سيقول بعض المحسنين أن التصنيف العالمي قد مات. نعم ، تعد حركة الزيارات والتحويلات أكثر أهمية ، لكننا نستخدم التصنيفات كمؤشر.
أهداف و غايات. حدد أهدافك مسبقًا بوضوح حتى تتمكن حقًا من قياس عائد الاستثمار من أي برامج تقوم بتنفيذها. ابدأ بسيطًا ، لكن لا تخطي هذه الخطوة. على سبيل المثال: قد تقرر زيادة عدد زيارات الموقع من خط أساسي حالي يصل إلى 100 زائر يوميًا إلى 200 زائر خلال الثلاثين يومًا القادمة. أو قد ترغب في تحسين معدل التحويل الحالي من واحد إلى اثنين في فترة محددة. قد تبدأ بأرقام مجمعة من المستوى الأعلى ، ولكن يجب عليك الانتقال إلى صفحات محددة يمكنها تحسين المنتجات والخدمات ومبيعات الأعمال.

الخطوة 3: تحسين المحتوى وتقديمه

إنشاء عناوين الصفحات. تساعد العناوين المستندة إلى الكلمات الرئيسية في إنشاء سمة الصفحة واتجاه كلماتك الرئيسية.
إنشاء علامات التعريف. يمكن أن تؤثر علامات وصف التعريف على نسبة النقر إلى الظهور ولكن لا يتم استخدامها مباشرةً للترتيب. (لا تستخدم Google علامة الكلمات الرئيسية بعد الآن.)
ضع عبارات البحث الاستراتيجية على الصفحات. دمج الكلمات الرئيسية المحددة في شفرة مصدر موقع الويب الخاص بك والمحتوى الحالي في الصفحات المعينة. تأكد من تطبيق إرشادات مقترحة من كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات / عبارات لكل صفحة محتوى وإضافة المزيد من الصفحات لإكمال القائمة. تأكد من استخدام الكلمات ذات الصلة كإدراج طبيعي لكلماتك الرئيسية. إنه يساعد محركات البحث في تحديد محتوى الصفحة بسرعة. النهج الطبيعي لهذا يعمل بشكل أفضل. في الماضي ، تمت التوصية بـ 100 إلى 300 كلمة على الصفحة. تظهر العديد من الاختبارات أن الصفحات التي تحتوي على 800 إلى 2000 كلمة يمكن أن تتفوق على الصفحات الأقصر. في النهاية ، يحدد المستخدمون والسوق والمحتوى والروابط شعبية وأرقام التصنيف.
تطوير ملفات Sitemap جديدة لـ Google و Bing. اجعل من السهل على محركات البحث فهرسة موقع الويب الخاص بك. قم بإنشاء إصدارات XML و HTML. إصدار HTML هو الخطوة الأولى. يمكن تقديم خرائط مواقع XML بسهولة عبر أدوات مشرفي المواقع من Google و Bing.
يقدم الموقع إلى الدلائل (الاستخدام المحدود). لا يقدم مسوقو البحث المحترفون عنوان URL إلى محركات البحث الرئيسية ، لكن من الممكن القيام بذلك. هناك طريقة أفضل وأسرع تتمثل في إعادة الروابط إلى موقعك بشكل طبيعي. الروابط الحصول على فهرسة موقعك من خلال محركات البحث. ومع ذلك ، يجب عليك تقديم عنوان URL الخاص بك إلى أدلة مثل Yahoo! (مدفوع) ، Business.com (مدفوع) و DMOZ (مجانًا). قد يختار البعض تضمين البرامج النصية لـ AdSense (google.com/adsense) على موقع جديد للحصول على برنامج Google Media للتصفح. من المرجح أن تحصل على فهرسة صفحاتك بسرعة.

الخطوة 4: الاختبار والقياس المستمر

اختبار وقياس. تحليل تصنيفات محرك البحث وحركة المرور على شبكة الإنترنت لتحديد مدى فعالية البرامج التي قمت بتنفيذها ، بما في ذلك تقييم أداء الكلمات الرئيسية الفردية. اختبار نتائج التغييرات ، والحفاظ على تعقب التغييرات في جدول بيانات Excel ، أو أي شيء تشعر بالراحة معه.
اعمال صيانة. تعد إضافة وتعديل الكلمات الرئيسية ومحتوى مواقع الويب المستمرة ضرورية لتحسين تصنيفات محرك البحث باستمرار حتى لا يتوقف النمو أو يتراجع عن الإهمال. كما تريد مراجعة استراتيجية الارتباط الخاصة بك والتأكد من أن الروابط الواردة والصادرة ذات صلة بعملك. يمكن للمدونة أن توفر لك البنية اللازمة وسهولة إضافة المحتوى الذي تحتاجه. يمكن أن تساعدك شركة الاستضافة الخاصة بك عادةً في إعداد / تثبيت مدونة.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال