U3F1ZWV6ZTM0NDE4MTI4NjQ1MTI3X0ZyZWUyMTcxMzkzMTcxNDU0OQ==

ماهي إليسكا Alexa ؟ وكيف يمكنك تحسين موقعك على الإنترنيت

يسألنا الكثير من الناس: كيف يمكنني تحسين تصنيف Alexa الخاص بي؟ نحن نتفهم مدى أهمية هذا المقياس بالنسبة لك ولعملك. كمقياس عام ، سيبحث المعلنون والمستثمرون والشركاء المحتملون عن ترتيب Alexa الخاص بك ويستخدمونه كوسيلة لتقييم قيمة عملك. لهذا السبب ، يمكن أن تؤدي التحسينات في رتبتك إلى إحداث تأثير حقيقي بالدولار والسنت على الحد الأدنى.
بالنسبة لأولئك منكم الجدد في Alexa أو غير المألوفين في ترتيب Alexa - إنه مقياس واحد يوفر ملخصًا سريعًا لأداء الموقع (خاصتك أو منافسيك) بالنسبة لجميع المواقع الأخرى على الويب. إذا كنت لا تركز عليه ، فقد لا تفعل كل ما في وسعك لزيادة قيمة نشاطك التجاري ووضوح رؤيته. بشكل عام ، تتم ترجمة سلطة موقعك على الويب إلى تصنيف Alexa الخاص بك.
ولكن قبل أن نستكشف كيف يمكنك تحسين ترتيب Alexa الخاص بموقعك ، يجب أن نتراجع. من المهم فهم تركيبة Alexa Rank حتى تفهم كيف يمكنك تحسينها.
هيا بنا نبدأ.

ما هو ترتيب اليكسا؟

ترتيب Alexa الخاص بك هو تقدير لمدى شعبية موقعك بالنسبة لجميع المواقع الأخرى. يجيب ترتيب Alexa على السؤال: مقارنةً بجميع المواقع الأخرى ، كيف يعمل موقعي؟ لاحظ أنه نظرًا لأن الترتيب هو مقياس نسبي ، فإن تصنيف موقعك لا يعتمد فقط على عدد زيارات هذا الموقع ، بل يعتمد أيضًا على التغييرات في حركة الزوار إلى المواقع الأخرى.

كيف تحصل اليكسا على بياناتها؟

لدى Alexa لوحة بيانات مرورية كبيرة تتكون من ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. بناءً على البيانات الواردة من هذه العينة ، تقدر Alexa عدد زوار جميع المواقع على الإنترنت. إنه حساب معقد يتضمن تصحيحًا للتحيزات بالإضافة إلى تحديد حركة مرور مزيفة أو غير مرغوب فيها والتخلص منها. يعد علماء البيانات لدينه الأفضل في الأعمال التجارية ويتأكدون من أن البيانات التي نقدمها خالية من الضوضاء والبيانات غير البشرية ، حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لعملك.

كيف يتم احتساب ترتيب اليكسا؟

كل يوم ، تقوم Alexa بتقدير متوسط ​​عدد الزائرين يومياً ومرات مشاهدة الصفحة لكل موقع على مدار الثلاثة أشهر الماضية. يحتل الموقع الذي يحتوي على أعلى مجموعة من الزوار ومرات مشاهدة الصفحة على مدار الثلاثة أشهر الماضية المرتبة الأولى. الموقع مع أقل مرتبة في مكان ما حوالي 30 مليون دولار. إذا لم يقم أحد في لوحة القياس الخاصة بها بزيارة أحد المواقع خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، فلن يكون هناك ترتيب على الإطلاق لهذا الموقع.

الحصول على رتبة ألكسا أكثر دقة

للحصول على تصنيف Alexa أكثر دقة ، يمكنك التصديق على مقاييس موقعك على Alexa. المواقع ذات المقاييس المعتمدة لها قياسات مباشرة يتم قياسها بواسطة Alexa بدلاً من تقديرها بناءً على معلومات من لوحة البيانات الخاصة بنا. يوفر التصديق على مقاييس موقعك ترتيبًا أكثر دقة ، ولكن ليس بالضرورة ترتيب أفضل! هناك العديد من الفوائد الأخرى لمقاييس الموقع المعتمدة ، ولكن تصنيف Alexa الأكثر دقة هو واحد منهم فقط.

لذا ، كيف يمكنك الحصول على أفضل رتبة في اليكسا؟

هناك العديد من التكتيكات التي ستساعد في تحسين ترتيب Alexa الخاص بك:
قم بإنتاج محتوى أصلي جذاب ومحدث بشكل متكرر يوفر قيمة حقيقية لجمهورك. فشل المحتوى الذي يكمن في هذا الدافع في بناء جماهير موالية. عندما يجد القراء موارد قيمة وغنية بالمعلومات ، فإنهم يتفاعلون مع المحتوى في المستقبل ويشاركون بين شبكاتهم (بناء الروابط) ، ويقدمون زوّار جدد يحتمل أن يتحولوا إلى عملاء. يتم مكافأة المحتوى الجيد أيضًا بواسطة محركات البحث مثل Google ، التي تتخذ خطوات للحصول على إجابات أفضل بشكل أسرع للمستخدم النهائي.
الحصول على المزيد من المواقع ذات الصلة لربط موقع الويب الخاص بك. بخلاف ذلك يعرف باسم الارتباطات الواردة ، يساعد هذا التكتيك محركات البحث على تحديد مكانتك بوضوح ويزيد أيضًا من ثقة وجودة موقعك. بمعنى آخر ، فإن الارتباطات الواردة الموثوقة (من المواقع التي تعمل بشكل جيد) تعطي مصداقية موقعك. يجب أن يكون هذا التكتيك مدعومًا عن طريق إنتاج محتوى جذاب ومثير ، لأن السبب الذي يدفع الزائرين إلى استهداف موقعك إذا كانوا لا يريدون البقاء؟
الروابط الداخلية ، من ناحية أخرى ، هي الروابط التي تؤدي من صفحة واحدة أو تنشر على موقعك إلى آخر. هذه مفيدة لأنها توجه الزائرين عبر موقع الويب الخاص بك (مثل التنقل في موقع الويب) ، مما يجعلهم منشغلين بالمحتوى ذي الصلة والمحتوى ذي الصلة. كما أنها تساهم في روابط الموقع ، والتي هي الروابط الفرعية التي تظهر في محرك البحث أسفل رابط صفحتك الرئيسية. ولكن مرة أخرى ، يسير إنشاء محتوى من أعلى مستوى جنبًا إلى جنب مع أي استراتيجية ربط داخلية لذلك تأكد من أن المحتوى الذي تقوم بإنتاجه وثيق الصلة بالزائرين.
بشكل عام ، تساعد الروابط الداخلية والداخلية محركات البحث على فهم محتوى موقعك (مواقعك) وتحديد مدى أهميتها للزائرين. ولكن على الرغم من كونه جزءًا مهمًا من استراتيجيتك عبر الإنترنت ، يجب عليك استخدام الارتباط بشكل مناسب. يمكن أن يؤدي الارتباط المفرط إلى تقليل مصداقية أو سهولة قراءة موقعك وقد تتم معاقبته بواسطة محركات البحث.
ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تحفز حركة الزوار على منافسيك وتحسن موقعك لهم ، أو اشتر حملات قدرة شرائية لهذه الكلمات الرئيسية. من خلال إجراء القليل من الأبحاث حول الكلمات الرئيسية ، يمكنك فهم ما يبحث عنه جمهورك وكيف. بطريقة ما ، تتعلم أبحاث الكلمات الرئيسية التحدث بلغة عملائك في سياق احتياجاتهم ورغباتهم.
 إختر إستراتيجية إحترافية وضع الكلمات الرئيسية التي ستساعدك على اختيار المناطق المناسبة على موقعك لوضع كلماتك الرئيسية المستهدفة.

افهم إستراتيجية التسويق الخاصة بمنافسك وتعرف على ما ينجح. 

هناك عدة أسباب وراء تحليل مسائل المنافسة الخاصة بك ، ولكن باختصار ، تضع التحليلات التنافسية تحليلات موقعك الخاصة في سياقها الصحيح. وبالتالي ، تمنحك فهمًا أوضح لماهية المقاييس المهمة ، والاستراتيجيات التي تعمل (بالنسبة لك وللمنافسين) ، ويسمح لك بتحديد وتوقع اتجاهات الصناعة. كل هذه الزوايا تساعد في إعلام استراتيجيتك العامة وتتيح لك اتخاذ قرارات تجارية أكثر دراية من شأنها أن تؤثر إيجابيا على وضعك في السوق.
اتبع أفضل الممارسات لتحسين محركات البحت على موقع الويب الخاص بك. SEO هي استراتيجية مهمة للغاية تستحق قدراً كبيراً من وقتك واهتمامك. ولكن تحسين محركات البحت لا يقتصر فقط على تحسين الترويج لموقع الويب الخاص بك. يتعلق الأمر أيضًا بجعل موقعك أفضل لعملائك الذين يستخدمونه للتفاعل مع علامتك التجارية. بدون تجربة مستخدم جيدة ، يكون لديك أمل ضئيل في الحفاظ على عملائك أو تحويلهم.
هناك موارد لا حصر لها للتعلم عن مُحسّنات محرّكات البحث ، لكن Alexa تقدم مجموعة تسويقية تتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية ، والتحليل التنافسي ، وأدوات تحليلات الويب كجزء من خطتنهم المتقدمة. ستحصل على إرشادات محددة حول كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث وسهولة الاستخدام وأداء الصفحة وربط الظهر وغير ذلك الكثير.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة